وزير التعليم: الفصول مجهزة تكنولوجيًا.. وهذا سبب إعادة هيكلة الثانوية العامة

توك شو

محمد عبد اللطيف-
محمد عبد اللطيف- وزير التعليم

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ الدولة المصرية بذلت مجهودات في الـ10 سنين الماضيين لتطوير التعليم، وتزويد الفصول الدراسية بالمدارس الحكومية بشاشات لا توجد في 90% من المدارس الخاصة والشاشات على أعلى مستوى وجميع فصول في المرحلة الثانوية بها كاميرات وأكسيس- بوينت للإنترنت، والفصول مجهزة تكنولوجيًا على أعلى مستوى. 

إستراتيجية 2030 

وأضاف "عبد اللطيف"، في حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري، ببرنامج "كلام في السياسة"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الخميس، أن الطلاب تمتلك الآن التابلت ولكننا أجرينا إعادة هيكلة للمرحلة الثانوية لزيادة حضور الطلاب داخل المدارس واستغلال ما وفرته الدولة من إمكانيات لاستغلالها في المرحلة القادمة.

وتابع وزير التعليم، "الجميع يعمل على إستراتيجية واحدة هي 2030، ونعمل عليها ونكمل مسيرة من سبقونا ونشكرهم على ما قدموه للتعليم".

إعادة هيكلة الثانوية العامة 

ومن ناحية أخرى أشار إلى أنه عند إعادة هيكلة المرحلة الثانوية، كانت هناك نماذج من الأنظمة الدولية الناجحة في مصر تم النظر إليها، مثل النظام الإنجليزي ونظام «IG»، يحصل الطلاب على 8 مواد في 3 سنوات.

ونوه بأنه عند التخصص العلمي أو الأدبي لطلاب الأنظمة الدولية يمكن أن يصل إلى عدد المواد الدراسية إلى 10 مواد، مشيرًا إلى أنه من الأنظمة الدولية هي  الشهادات المعتمدة IB» international Bacheloria» يحصل طلابها على 6 مواد في سنتين. 

وتابع "طلاب التعليم الثانوي العام كانوا يحصلون على 32 مادة في 3 سنوات، وكانت المواد الأساسية ليس لها وقت لتدرس داخل المدارس، ولهذا سعت الوزارة إلى تنسيق المواد لجعل الطلاب يدرسون كل المواد بشكل مبسط، وعلى عدة مراحل".