أستاذ علاقات عامة: "اشتري قبل نفاذ الكمية" جملة تجذب المستهلكين
أكد الدكتور محمود فوزي، أستاذ العلاقات العامة والإعلان، أن معظم الدراسات الحديثة في مجالات السلوك الشرائي ومجالات التسوق الإلكتروني، تشير إلى أن المستهلكين أكثر تأثرًا بالمتغيرات النفسية.
وأوضح خلال لقائه مع الإعلامية نهاد سمير والإعلامي أحمد دياب ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، أن المستهلكين محاطون بمتغيرات نفسية، وأسبابها هو الشعور بالتهميش الاجتماعي والعزلة الاجتماعية وتعويض فقدان نفسي لمجموعة من الأهداف والطموحات الحياتية التي لم يتم تحقيقها على أرض الواقع والخوف من فوات الفرصة.
وأضاف الدكتور محمود فوزي، أن المسوقين يقومون باستغلال شعور المستهلكين بتلك الأسباب، ويقدمون عروض بأسلوب يجذبك للشراء مثل استخدام جملة "اشتري قبل نفاد الكمية وقبل انتهاء الصلاحية" الأمر الذي يجعلهم يشترون أشياء غير مهمة لمجرد العرض فقط.