مدير منظومة الشكاوى الحكومية يكشف تفاصيل ومواعيد العمل خلال الأسبوع
كشف الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة بمجلس الوزراء، تفاصيل عمل المنظومة، موضحًا أن المنظومة عبارة عن مركز اتصال يعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.
وجود خدمة عملاء
وقال "الرفاعي" في حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، "نتلقى كافة الشكاوي من المواطنين ويتم فحصها والتأكد من صحتها والعمل على حلها".
وأشار إلى الشركات الناجحة التي تنافس في السوق حريصة على وجود خدمة عملاء على كفاءة عالية، مؤكدًا أن منظومة الشكاوي تعد أولية للقيادة السياسية برئاسة الرئيس السيسي والدكتور مصطفى مدبولي.
نجاح منظومة الشكاوي
وتابع: نجاح منظومة الشكاوي مرتبطة بتفاعل القيادات والدعم مقدم منهم، كما أن المنظومة لا تقتصر عملها في تلقي الشكاوي بل ترصد كل ما يثأر على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.
وأكمل: منظومة الشكاوي لا تقتصر على المصريين بالداخل فقط، بل تشمل المواطنين في الخارج، موضحًا أن إنشاء منظومة الشكاوي كان في يوليو 2017 بقرار من الرئيس السيسي، كما أن هناك منظومة الشكاوي مرتبطة بكل مؤسسات الدولة.
رصد الشكاوي وفحصها
وأوضح طارق الرفاعي، أن منظومة الشكاوي تفحص كافة الشكاوي من خلال التأكد من صحتها من خلال بيانات المتصل، لافتًا إلى أن الجانب الأكبر من الشكاوي حقيقية وأصحابها أشخاص حقيقيين.
وأكمل طارق الرفاعي: المنظومة تقوم برصد كافة الشكاوي وبعد فحصها والتأكد من صحتها، يتم العمل على توجيه الشكوى لجهة الاختصاص المعينة، كما أن هناك بعض الشكاوي لها بعد قانوني يتم الرجوع فيها للمستشارين داخل المنظومة.