عاجل من "القومي للاتصالات" بشأن تزايد الشكاوى من مكالمات التسويق العقاري المزعجة

توك شو

الجهاز القومي لتنظيم
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

كشف محمد إبراهيم، رئيس قطاع التفاعل المجتمعي بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تفاصيل التعامل مع شكاوى المواطنين بخصوص مكالمات التسويق العقاري المزعجة.

وقال "إبراهيم" في اتصال هاتفي مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "مع خيري" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأحد، "رصدنا تزايد ملحوظ في المكالمات الترويجية المزعجة للمواطنين، وقمنا بتوجيه هذه الشركات بتغيير أرقامها في شركات المحمول حتى تظهر للمواطن بأنها مكالمة ترويجية".

مهلة شهر 

وأضاف "سنلزم شركات التسويق العقاري بتنبيه مسبق وكلمة مكالمة ترويجية أعلى الاتصال الوارد، وطلبنا من شركات المحمول القيام بالتحديثات الفنية المطلوبة لتنظيم المكالمة، وأعطينا هذه الشركات مهلة شهر للقيام بهذه التغييرات وإلا سيقوم الجهاز باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هذا الرقم".

وتابع "سمحنا لهذه الشركات لمدة شهر وبعدها صنع عليهم العلامة التحذيرية لأنه خالف العقد الخاص به مع شركة المحمول، وأرسلنا تنبيهات لكافة شركات التسويق العقاري بهذا الأمر، ونصوص قانون العقوبات ستكون في انتظار شركات التسويق المخالفة".