عاجل| الاتصالات: استمرار غرفة عمليات متابعة الأزمة العالمية حتى انتهائها
كشف المهندس محمد إبراهيم، رئيس قطاع التفاعل المجتمعي بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تفاصيل العطل التقني الذي أصاب دول العالم في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة.
تفاصيل العطل التقني
وقال "إبراهيم" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الجمعة، "أثناء قيام شركة كلاودسترايك وهي شركة عالمية متخصصة في أمن المعلومات بتحديث برامجها حدث عطل في الحوسبة السحابية التي تقوم بتخزين البيانات والمعلومات الخاصة بالشركات والمطارات والموانئ".
وأضاف "الحوسبة لم تستطيع أن تصل إلى المعلومات وتوقفت كل الخدمات التي تقدمها هذه الشركات وبالتالي حدث هذا الذعر الذي رأيناه في كل الدول على مستوى العالم، وهذا عطل تقني ولم يكن هجوم سيبراني الذي يعني أن يحاول شخص أو جهة أو شركة الهجوم على جزء من المعلومات وتعطيلها ووضع بعض البرامج الخبيثة وهذا ما لم يحدث".
وتابع "هذا العطل الفني كان في جزء حساس من الحوسبة السحابية، والشركة أعلنت ونزلت بيان وتحاول الرجوع إلى الوضع السابق وسوف تقوم بمتابعة سبب المشكلة في التحديث الذي كانت تقوم بعمله والخدمات التي تقدم في كافة المناطق الحيوية لم تتأثر لهذا العطل الفني في شركة أمن المعلومات، وتم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الوضع وهي مستمرة حتى انتهاء الأزمة العالمية".