أستاذ مناهج: نظام التحصيل في المدارس اختلف.. والتقويم مدخل التطوير (فيديو)
كشف الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس والخبير التربوي، أهمية اطلاق مشروع التقويم من أجل التعلم، مشيرا إلى أن التقويم مدخل لتطوير التعليم.
وأشار شحاتة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أن التقويم يعني تشخيص معرفة مظاهر القوة والضعف في التحصيل الدراسي، ووضع العلاج المناسب من خلال الأنشطة، موضحا أن الطالب وولي الأمر والمعلم يهتموا بالامتحان.
وأضاف أن التدريس في المدارس كان مرتكزا على الحفظ لأن الامتحان يركز على الأسئلة من نوعية "اشرح، ووضح"، ولكن الوضع تغير الآن وأصبح الامتحان قائم على الفهم، فاتجه المعلم والطالب وولي الأمر إلى نمط مختلف في المذاكرة والتحصيل يعتمد على الفهم وحل الأسئلة.