أحمد موسى يتواصل مع منظومة شكاوى المواطنين على الهواء (فيديو)
أجرى الإعلامي أحمد موسى تجربة عملية للتواصل مع منظومة شكاوى المواطنين بمجلس الوزراء، والتي اتصل بها على الهواء مباشرة.
تجربة عملية على الهواء
وقام أحمد موسى خلال برنامجه "على مسئولتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، بالتواصل مع منظومة شكاوى المواطنين بمجلس الوزراء، وقام بسؤال الموظفة التي تلقت مكالمته عن كيفية تفاعلها مع المواطن المتصل لتقديم الشكوى.
وقالت موظفة منظومة شكاوى المواطنين إنها تطلب بيانات المواطن بالكامل لتضمن التواصل معه بشكل جيد عند الحاجة لذلك خلال محاولتها لحل المشكلة الخاصة به.
وأوضحت موظفة منظومة شكاوى المواطنين، أن فترة عملها مسائية وتبدأ من 4 عصرًا وحتى 12 مساء، مؤكدة أنها تقوم بتسجيل شكوى المواطن ليتم فحصها من جانب الجهات المختصة وتقديم الرد للمواطن في أقرب وقت.
وقدم أحمد موسى الشكر لموظفة منظومة شكاوى المواطنين بعد نهاية المكالمة، مشيدًا بردها السريع على المكالمة ومعرفتها بتفاصيل عملها وجهدها وزملائها حرصًا على تلقى شكاوى المواطنين وتوجيهها للجهات المعنية لفحصها ومساعدتهم طوال الوقت.
وأطلق مجلس الوزراء منظومة شكاوى المواطنين الموحدة بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017، والمختصة بتلقي وفحص وتوجيه الشكاوى والرد عليها بشكل إلكتروني، على أن تكون قناة التواصل بين المواطنين ومختلف مؤسسات الدولة.