عصام بدوي: محطة تحيا مصر متعددة الأغراض وتمثل إنجازًا كبيرًا

توك شو

محطة تحيا مصر
محطة تحيا مصر

كشف اللواء بحري عصام الدين بدوي، أمين عام اتحاد الموانئ البحرية العربية، أهمية تطوير ميناء الإسكندرية البحري، قائلًا: "نستغل عبقرية المكان، الموقع بتاعنا موقع عبقري فهو ملتقى 3 قارات، ونسير وفقًا للتوجيهات السياسية".

الهدف من الموانئ تعظيم الدخل القومي وزيادة التجارة


وتابع “بدوي”، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج “الحياة اليوم”، المذاع على قناة “الحياة” مساء الخميس: “لدينا مجموعة موانئ تمتد من العريش شرقًا إلى برنيس”، مؤكدًا أن الهدف من الموانئ تعظيم الدخل القومي، وزيادة نشاط حركة التجارة.

محطة تحيا مصر متعددة الأغراض وتمثل إنجازًا كبيرًا


وأوضح أمين عام اتحاد الموانئ البحرية العربية، أن محطة تحيا مصر متعددة الأغراض، وتمثل إنجازًا كبيرًا، لافتًا إلى أن ميناء الإسكندرية لم يتم تطويرها منذ 25 عامًا.

مميزات محطة تحيا مصر

وأشارت فضائية "إكسترا نيوز" في تقرير لها إلى أن محطة تحيا مصر متعددة الأغراض، تعتبر أحد المشاريع الاقتصادية العملاقة والتي من شأنها رفع تصنيف ميناء الإسكندرية على المستوى الدولي.

وأضافت أن محطة تحيا مصر متعددة الأغراض، تسهم بشكل كبير في وضع مصر ضمن مصاف الدول صاحبة الموانئ ذات الأداء العالمي الحديث والمتطور.

يأتي ذلك إلى جانب كون محطة تحيا مصر متعددة الأغراض، تضم فرق عاملة مصرية بنسبة تزيد على 95% من طاقم العمل المتواجد بها، في ظل الخبرات الكبيرة والجودة التي تتميز بها الأيد العاملة الوطنية.

توفر 3500 فرصة عمل

وتوفر محطة تحيا مصر ما يقرب من 1500 وظيفة عمل بشكل مباشر، إلى جانب 2000 فرصة عمل بشكل غير مباشر، بينما يقع مركز تحكم المحطة على مساحة 1200 متر مسطح، ويتكون من 4 طوابق.

وتتميز محطة تحيا مصر متعددة الأغراض في ميناء الإسكندرية، بقدرتها على تداول ما يتراوح بين 12 إلى 15 مليون طن من البضائع سنويًا، إلى جانب قدرتها على استقبال من 6 إلى 7 سفن ذات حمولات كبيرة في الوقت نفسه.

وتضم محطة تحيا مصر أرصفة يأتي أطولها مقدرًا بنحو 2450 مترًا طوليًا، مما يؤهلها لاستقبال السفن ذات الحمولات الكبيرة، فيما استقبلت حتى الآن ومنذ بدء التشغيل التجريبي 35 سفينة، منذ فبراير الماضي، من 5 خطوط ملاحية عالمية.