لجنة تسويق السياحة: حفل معبد حتشبسوت رسالة تسويقية غير مسبوقة
أشاد محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، بردود الفعل التي جاءت بعد تنظيم حفل معبد الملكة حتشبسوت في البر الغربي بمحافظة الأقصر، قائلًا: "شيء مشرف وضخم وأفضل دعاية للسياحة في مصر، خاصة أن 75% من الحضور كانوا من الاجانب، ولهذا أثر عظيم على السياحة، وهي بمثابة رسالة تسويقية غير مسبوقة وغير تقليدية"
الحفل شاهده 45 مليون شخص على التواصل الاجتماعي
وأضاف "عثمان"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، مساء الثلاثاء، أن هذا الحفل شاهده 45 مليون شخص على التواصل الاجتماعي في 24 ساعة، معقبًا: "لو فرضنا أن 20% منهم فكروا بعد مشاهدتهم الحفل يجوا الاقصر، هيبقى تسويق رائع غير مسبوق".
السائح الثقافي يختلف عن سائح الشواطئ في كمية الانفاق"
وطالب بتكرار هذه الاحداث الضخمة بإعتبارها توجيه رائع للتسويق، معقبًا: "لازم تكون هناك أجندة سياحية بتواريخ لا تتغير لإقامة حفلات، وهي اجندة تسويقية سياحية للأقصر واسوان، وهو مطلوب عشان كل العالم يشوف عظمة التاريخ خاصة أن السائح الثقافي يختلف عن سائح الشواطئ في كمية الانفاق"
"الحفل لم يكن داخل معبد حتشبسوت نفسه.
وعن الانتقادات التي وجهت لإقامة الحفل في المعبد وموقعه وتأثيراته قال: "الحفل لم يكن داخل معبد حتشبسوت نفسه، كان في المدخل وليس في قلب الاثر ذاته وأقيم بمسافة بعيدة "