أيمن حمزة: عهد الشكاوى من فواتير الكهرباء انتهت
أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنهم عملوا على حل الشكاوى التي ترد لهم بشأن فواتير الكهرباء، حيث وضعوا حل جذري لها من خلال إطلاق تطبيق يستخدمه القراء.
وقال حمزة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إن القارىء يحصل على صورة من العداد، وهذه الصورة ترصد قراءة العداد، وتوقيت المحاسبة، مؤكدا أن عهد شكاوى فواتير الكهرباء انتهت، وإن حدث وواجه أي مواطن مشكلة عليه التواصل مع الوزارة.
وتداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة حول توقف الحكومة عن سداد فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد وإلزام المصلين بسدادها ترشيدًا للنفقات لتوجيهها لبناء المساجد الجديدة.
وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الأوقاف، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لتوقف الحكومة عن سداد فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد وإلزام المصلين بسدادها ترشيدًا للنفقات لتوجيهها لبناء المساجد الجديدة، مُشددةً على تحمل الوزارة سداد كافة فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد بالكامل دون تحصيلها من المصلين، أو تحميلهم أي أعباء أو رسوم مالية، فيما يتحمل المستفيدون من ملحقات المساجد أيًا كان استخدامها (سكنًا أو دور مناسبات أو دور حضانة أو مكاتب إدارية مستأجرة لممارسة أي نشاط إداري أو تجاري أو خلافه) فاتورة استهلاك الكهرباء الخاصة بها، دون أن يُحمل ذلك على عداد المسجد، مُشيرةً إلى أن عمليات الإحلال والتجديد للمساجد، وكذلك بناء المساجد الجديدة يتم الإنفاق عليها بشكل منفصل، دون أن يؤثر ذلك على الخدمات المقدمة للمصلين بالمساجد.