خبير إعلام رقمي: استفزاز الجمهور يصنع "التريند" والخبر الكاذب هو الأكثر انتشارًا
قال محمد فتحي، خبير الإعلام الرقمي، إن المثير والغريب والصادم هو ما يجذب الجمهور، موضحًا أن منصات التواصل الاجتماعي وضعت قواعد لتحقيق الانتشار، وأن ما يحقق الانتشار هو المعلومة الكاذبة، علاوة على بطء انتشار الخبر الصحيح في زمن ينتشر فيه الخبر الكاذب بسرعة جدًا.
القصص الكاذبة
وأوضح محمد فتحي، خلال حواره ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن النميمة والقصص الكاذبة والمعلومات المضللة هي ما تجذب الجمهور والمشاهدين، قائلا: "فيسبوك أخد من الإعلام الحقيقي دوره، وقواعد فيسبوك غير مهنية، وهناك منصات كثير تلجئ لتصريحات مفبركة للانتشار".
الاستفزاز يصنع التريند
وأضاف محمد فتحي، أن الاستفزاز للجمهور هو ما يزيد من التفاعل ويجعلك "تريند"، مؤكدًا أن هناك فقر في الخيال في مصر، وأن وجود القوانين حجمت من انتشار التعليقات التي بها تجاوز، إذ مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أصبحوا الآن يتسمون بالجرأة.