روشتة القاضي لتنشيط السياحة في مصر.. صورة إيجابية ومهرجانات عالمية
قدم عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، روشتة فعالة للترويج للسياحة المصرية، موضحًا أنها خطة تنقسم لقسمين، الأول خلق صورة ذهنية إيجابية عن مصر كمقصد سياحي، والثاني ترويج فعاليات ومهرجانات وحفلات بصبغة عالمية ومستوى مرتفع من التنظيم.
استضافة البلوجرز
وقال عمرو القاضي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، إن خلق صورة ذهنية إيجابية عن مصر كمقصد سياحي، يتم من خلال العديد من الأنشطة، مثل إطلاق حملات إعلامية، واستضافة البلوجرز والمدونين، ليتعرفوا مصر وينقلوا تجاربهم عن مصر بلغاتهم للمتابعين.
مهرجانات عالمية
كما أشار رئيس هيئة تنشيط السياحة إلى أن تنظيم احتفالات في أجواء تاريخية أو أثرية أو حضارية، ما يعطي لمحة عن الفن والثقافة، ويؤثر بشكل غير مباشر في خلق صورة ذهنية إيجابية عن مصر.
وكشف عمرو القاضي عن تحديات جذب السياحة، وعلى رأسها التحديات المرتبطة بعدد الغرف الفندقية الموجودة والجاهزة لاستقبال السائح، وكذلك التحديات المتعلقة بنوعية الخدمات المقدمة في الفنادق، والخدمات في المتاحف، وسلوكيات المجتمع المحلي، وطاقة النقل الجوي، والعلاقات السياسية والدولية.
القطاع الخاص
وأوضح أن 95% من العمل في السياحة قطاع خاص، لذا فإن شركات السياحة والفنادق يبذلوا جهدا كبيرا، لكن البعض منهم لا يجود المنتج وخدماته، كما أن قطاع السياحة يتعرض لاهتزازات كثيرة.
وشدد رئيس هيئة تنشيط السياحة على أن السياحة واحدة من أهم روافد الاقتصاد، وجسر من جسور التعارف بين الشعوب، مؤكدًا أن الدولة ملتزمة بتذليل كافة العقبات أمام السياحة، مطالبًا القطاع الخاص بتجديد منشآته ورفع مستوى تدريب العاملين في التعامل مع السياح.