رفعت فياض: زيادة راتب المدرس للضعف ليس كافيا.. وهذا سبب السخط من امتحانات 4 ابتدائي
أكد الكاتب رفعت فياض، متخصص في شئون التعليم، أن السبب في سخط أولياء الأمور من امتحانات العام الماضي للصف الرابع الابتدائي كان بسبب المنهج والذي كان يعد صدمة للكثير.
وقال "فياض" في حواره مع الإعلامي إبراهيم عيسى ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الخميس إن مرور امتحانات المرحلة الابتدائية دون سخط ظاهر جدًا.
وأضاف أنه تم تخفيف المنهج على الصف الرابع الابتدائي، مشيرًا إلى أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم وضع فكر لعودة الطالب والمدرس للمدرسة بعد أن هجرها.
وأشار إلى أن التعليم هو المدرسة ولن يتم إصلاحه بعيدًا عن المدرسة، مستطردًا "المدرسة تؤدي دور التربية والتثقيف للطالب ثم التعليم، والوزارة إذا استطاعت إعادة 60% من الطلاب للحضور يعتبر نجاح".
وتابع: "هناك تعليم موازي في السناتر والدروس الخصوصية، والمدرس يتحصل على أموال ضخمة من السناتر التعليمية، ولذلك سيكون زيادة مرتب المدرس للضعف غير كافٍ".
وشدد على أن الوزارة زادت من مرتب المدرس من خلال مجموعات التقوية في المدرسة، إذ أنه تم وضع مكافئة للمدرس بـ85% من عائد مجموعة التقوية.