"الجدعان": تحديات جديدة تواجه بعثات الشركات المصرية بالأسواق العالمية
كشف الإعلامي محمد غانم، عن معاناة تواجه بعثات الشركات المصرية التي تتوجه لفتح الأسواق الخارجية أمام المنتجات المصرية، لافتًا إلى ضعف المحددات المالية المخصصة من البنك المركزي.
محددات مالية ضعيفة
وقال الإعلامي محمد غانم، خلال برنامجه "الجدعان"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس 2"، مساء اليوم السبت، إن البنك المركزي يحدد 4 آلاف دولار شهريًا و400 دولار كاش لدعم جهود فتح الأسواق الخارجية، موضحًا أنها لا تكفي لقاءات البعثات المصرية مع الشركات العالمية.
دعم شركات وطنية
وأوضح مقدم برنامج "الجدعان"، أن الفارق كبير بين دعم أفراد تسافر للسياحة ودعم شركات وطنية تهدف لزيادة طرح المنتجات المصرية فى الأسواق العالمية، وتنجح بالرغم من ضعف الإمكانيات في فتح العديد من الأسواق لتستقبل المنتجات المصرية وترفع قيمة الصادرات.