خبير إعلامي يكشف أساليب الإعلام الإخواني في اختلاق الشائعات (فيديو)
قال ياسر عبد العزيز، الخبير الإعلامي، إن تنظيم الإخوان هو على عكس ما يعتقد كثيرون هو ضلع في تسخير الوسط الإعلامي لمصلحة التنظيم، وبدأ ذلك منذ العقد الثالث من القرن الماضي واستخدام الأدوات الإعلامية لصالح هذا التنظيم.
وأضاف "عبد العزيز" في حواره مع الإعلامي ضياء رشوان ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على فضائية "ايه تي سي" مساء اليوم الجمعة أن مجلة الإخوان كان يفرز لها قدر كبير من الجهد والموارد ومنذ إطلاقه أطلقت عشرات المجلات والمنصات من مختلف أنواع وسائط الإعلام على مدى العقود التسعة الماضية.
وتابع "ولكن بعد 2013 أصبحت الإستراتيجية الرئيسية لتنظيم الإخوان ليست على الأرض كما كان منذ إنشائه ولكن في الفضاء الافتراضي تضعدعت قدراته وساءت صورته وتقيد موارده بشكل أو بآخر رغم حصوله على بعض التمويلات ولكن تم اختراق بنيته التنظيمية وأصبح تنظيم مربوط روحه وحياته واستدامته بمدى نجاحه في الوسط الإعلامي".
واستطرد "بهذا التهافت على صعيد ثقة العموم به هو فقد ثقة واحترام قطاعات كبيرة وأصبح هو فاقد لكثير من عوامل نصاعة الصورة التي كان يدعيها، وهذا التنظيم ليست جريدة الحرية والعدالة أو شبكة رصد، ولكن عشرات من القنوات ومئات من المواقع الالكترونية تتخذ انتشارًا أفقيًا وهناك شبكة من الوسائط التي تستخدم الإطار النظامي ليس لديه شيئًا صلبًا يعكس رؤية أو يبلور شيء إلا الاختلاق ولكن مجموعة عمل تقوم باختلاق أو تزوير معلومة كاذبة للعمل عليها".