خبير يكشف كيفية التعامل مع الحسابات المخترقة (فيديو)
كشف حسام سامي، خبير المدفوعات الإلكترونية، عن كيفية التعامل مع الحسابات المخترقة، مشيرًا إلى أن وزارة الداخلية تتبع تلك العمليات التي تم اختراق فيها حساب العميل بعد أخذ جميع المعلومات المتوفرة عنه من خلال اللوكيشن أو الهاتف أو مكان الهاتف، حيث أنه من خلال تلك الأدوات يتم التوصل لجرائم النصب والاحتيال على العميل.
وقال "سامي" خلال حواره ببرنامج "المنصة"، المذاع على قناة "الشمس"، إنه عندما تصلنا عمليات مشبوهة باختراق لأحد العملاء، نقوم بإيقاف حساب العميل كإجراء تأميني له لعدم إجراء أي تعاملات على الحساب، وبعد ذلك نسمع الشكوى من العميل وسماع تفاصيلها جيدًا وبناء عليه نتوجه إلى وزارة الداخلية وقطاع الشكاوى بالوزارة عن العمليات وتفاصيلها.
وأضاف "أتمنى التواصل والتنسيق ما بين شركات الدفع الإلكتروني كلها عن طريق الشعبة الموجودة بالغرفة التجارية وهي شعبة تكنولوجيا المعلومات والتجارة الإلكترونية، بحيث يكون هناك تعاون وتبادل معلومات، حيث يمكن أن نتعامل مع حالات النصب والاحتيال مثل ما يجري في البنوك فيما يسمى بـ "البلاك لاست" والخاصة بالعملاء المستخدمين بالتطبيقات الإلكترونية والدفع الإلكتروني والتجارة الإلكترونية".