استشاري هندسة طرق يكشف الجدل حول كوبري سميرة موسى بالقاهرة
نفي الدكتور عماد نبيل، استشاري هندسة الطرق والنقل الدولي، كل ما تم تداوله بشأن كوبري سميرة موسى، مؤكدا أن هذا الحديث عار تماما عن الصحة، وتصميمه تم وفقا للمواصفات والمعايير الدولية.
معايير إنشاء الكوبري ليست اختراع
وأضاف خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية عزة مصطفى عبر برنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أن الميل الطبيعي لأي كوبري من 3 إلى 4 % وارتفاع الكوبري من 11 إلى 14 مترا وهو ارتفاع طبيعي، قائلا: “معايير إنشاء الكوبري ليست اختراع بل هو تصميم موجود في كل دول العالم زي اليابان وأمريكا”.
وأشار إلى أنه عندما تم التفكير في إنشاء الكوبري تم وضع عدد من المعايير للسماح بحركة السير الطبيعية والنقل بارتفاع عن لا يقل عن 6 أمتار بالإضافة إلى طبيعية جسم إنشاء الكوبري الإنشائي تصل إلى 4 أمتار.
العديد من الدول في أوروبا تقوم بإنشاء الكباري فوق بعضها البعض
كما أكد أن العديد من الدول في أوروبا تقوم بإنشاء الكباري فوق بعضها البعض وتصل لـ 8 كباري فوق بعض بالإضافة إلى التقاطعات والمحاور الخاصة والمساحة المخصصة لمطلع الكوبري.
ولفت إلى أن كوبري سميرة موسى تم إنشاؤه وفقا للميل القانوني المطلوب الذي يسمح بمرور العربات النقل والطلوع إليه بسهولة وسير الحركة دون أي صعوبات.