التدخل السريع بالتضامن: تلقينا 21700 شكوى وتم التعامل معها بالكامل (فيديو)
كشف محمد يوسف، رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي، عن أهم الخدمات المقدمة من فريق التدخل السريع بوزارة التضامن وكيفية التواصل معهم.
وقال "يوسف"، خلال حواره مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "MBC مصر 2"، اليوم الأثنين، إن الفريق تم إنشاءه منذ 8 سنوات وكانت مهمته الأساسية التعامل مع مشاكل دور الرعاية الاجتماعية، ثم امتد دوره للتعامل مع الأطفال بلا مأوى والمسنين بلا مأوى وبعض الحالات الإنسانية التي تظهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويتم التعامل معها، موضحًا أن هناك فرق للتدخل السريع على مستوى جميع المحافظات، ويعمل طوال اليوم وخلال العطلات الرسمية والإجازات.
وتابع رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي، أن هناك وحدة رصد كاملة داخل الوزارة تحيل للصندوق كل ما يتم نشره عبر صفحات مواقع التواصل من شكاوى، كما يتم تلقي الشكاوى من خلال الخط الساخن لوزارة التضامن 16439، والخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية 16528، مشيرًا إلى أن عدد الشكاوى الواردة حتى الآن 21700 شكوى وبلاغ، وتم فحصهم والتعامل معهم بالكامل.
ونوه، بأنه تم دعم الفريق بالضبطية القضائية منذ عام 2016 وفقًا لقانوني الطفل والإعاقة، والتي وفرت جهد كبير على الفريق، منوهًا بأن الضبطية القضائية تتيح للفريق تحرير محضر الضبط، إلى جانب التعامل مع بعض الحالات التي يكون معهم أطفال ويتم عرض الجانب الوقائي عليهم وتوفير حياة كريمة لهم، ويتم المحاولة معهم أكثر من مرة حتى لا يتم نزع الطفل منها بالقوة، وحال الشك في كون الطفل ليس الابن يتم تحرير محضر ضبطية قضائية ضدهم.