البنك الأهلي: رفع الوعي والثقافة المصرفية للعملاء أهم أدوات التحول الرقمي
شدد إنجي حراز، مدير عام قطاع الخدمات المصرفية الرقمية بالبنك الأهلي المصري، على أن التحول الرقمي ليس مجرد كلمة، ولكنه عبارة عن مجموعة أعمال مختلفة للوصول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على النقدية.
رفع الثقافة المصرفية
وأشارت إنجي حراز، خلال حوارها مع الإعلامي إسماعيل حماد، ببرنامج "بنوك واستثمار"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأحد، إلى أن رفع الثقافة المصرفية لدى العملاء هي أهم أدوات ذلك التحول الرقمي، وذلك في إطار تحقيق استراتيجية الدولة للتحول نحو الاقتصاد الرقمي.
تخفيف الأعباء
وقالت إن البنك الأهلي وضع استراتيجية واضحة محددة الأهداف للتحول الرقمي، حيث يستطيع العميل إجراء الكثير من الخدمات المصرفية من المنزل، أو القنوات الرقمية المختلفة، ما سيكون من شأنه تخفيف الأعباء عن فروع البنك بشكل كبير.
ولفتت إنجي حراز، إلى أن تخفيف الأعباء عن الفروع من خلال التحول الرقمي من شأنه أن يزيد من جودة الخدمة المقدمة للعملاء، وتقليل وقت الحصول على الخدمات، خاصة في الخدمات التي تحتاج إلى الذهاب إلى فرع البنك.
تحسين الخدمات المصرفية
وأوضحت مدير عام قطاع الخدمات المصرفية الرقمية بالبنك الأهلي المصري، أن التحول الرقمي من شأنه أن يُحسن من تجربة العميل في القيام بالخدمات المصرفية، دون الذهاب إلى الفرع، وبصورة سهلة وبسيطة، مضيفة أن البنك الأهلي المصري يحافظ على الأصالة والتاريخ، وفي نفس الوقت يقدم خدمة متطورة.