"تنشيط السياحة" تكشف مفاجأة عن معدلات البحث عن مصر على الإنترنت
قال الدكتور عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية لتنشيط السياحة، إن الحملة الترويحية لمصر تعتمد على كافة أشكال الترويج السياحي، سواء من خلال إعلان مباشر على التلفزيونات والقنوات أو مواقع التواصل الاجتماعي، أو إعلانات على محركات البحث.
الهدف من الحملة
وأضاف "القاضي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أشرف شرف الدين، ببرنامج "حوار الخميس"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الهدف من الحملة جلب نوعية أعلى من السائحين الأعلى إنفاقًا، من خلال جلب ما يُسمى السائح الفردي الذي يسافر بعيدًا عن شركات السياحة، مشيرًا إلى أن هذا النوع هو الأعلى إنفاقًا.
ارتفاع معدل بحث العرب عن مصر
وأوضح أن ارتفاع معدل بحث العرب عن مصر على محركات البحث يعني ارتفاع الاهتمام بزيارة مصر، مؤكدًا أن الفترة الأخيرة شهدت توافد الأشقاء العرب على كل قرى الساحل الشمالي، والغردقة وشرم الشيخ.
أثر حفل موكب المومياوات
ولفت إلى أن حفل موكب المومياوات أظهر للعالم خاصة للأشقاء العرب عظمة التاريخ المصري، موضحًا أن حملة الترويح مدروسة ومخططة، وتستهدف جذب نوعية معينة من السياح.