شاهد.. تطورات العمل في محطة "القاهرة" بالخط الأول لمشروع القطار الكهربائي السريع
عرضت فضائية "TeN"، مساء السبت، مقطع فيديو يرصد تطورات العمل في محطة القاهرة بالخط الأول لمشروع القطار الكهربائي السريع.
ويعتبر القطار الكهربائي الخفيف، أحدث وسائل النقل في مصر، الذي يبدأ من محطة عدلي منصور – مدينة الفنون بالعاصمة الإدارية، وتصل طاقته الاستيعابية إلى مليون راكب.
يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن القطار الكهربائي الخفيف.
افتتاح المرحلة الأولى للقطار الكهربائي الخفيف
افتتحت وزارة النقل، المرحلة الأولى للقطار الكهربائي الخفيف LRT، المزود بكل وسائل القيادة والتحكم، لا يستطيع القطار التحرك دون أن تكون كل اللوحة باللون الأخضر للتأكد من ركوب كل الركاب.
الطاقة الاستيعابية
يحمل القطار في حدود 1800 راكب، ومن المتوقع أن يصل إلى مليون، لتحقيق الربط وخدمة تبادل الركاب مع الخط الثالث لمترو الإنفاق (عدلى منصور ـ جامعة القاهرة) في محطة عدلى منصور.
كما سيربط مع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة العاصمة الإدارية 2، وسيربط مع القطار الكهربائي السريع العلمين ـ العين السخنة الجاري تنفيذه في محطة العاصمة الإدارية.
لا يتحكم السائق يدويًا في القطار، بل يتم التحكم في القطار من داخل غرفة القيادة، وهناك كاميرا تقوم بتصوير السكة الحديدية، في حالة وقوع حادث، كما أن هناك كاميرات تقوم بتصوير السائق لمعرفة من المتسبب في الخطأ.
ويقول كامل الوزير، وزير النقل، إن هناك أماكن جلوس داخل القطار الكهربائي الخفيف للمعاقين، وفرامل للطوارئ تضمن تأمين تام للوسيلة.