استاذ هندسة طرق يكشف أبرز أسباب الحوادث على الدائري
شدد الدكتور مهندس أسامة عقيل، استاذ هندسة الطرق والنقل بجامعة عين شمس، على أن سير الشاحنات يحتاج إلى طرق مخصصة لها مثل طريق السويس، مؤكدًا أن جميع الجهات المعنية تتحرك لمنع تكرار حوادث المرور، وأنه جار تأمين الطريق الدائري الأوسطي والإقليمي.
وكشف المهندس أسامة عقيل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء اليوم الأحد، عن أنهم رصدوا سرعات تتخطى 150 كيلو لشاحنات السرعة المحددة 50 كيلو في مناطق معينة على الطريق الدائري.
وأشار أستاذ هندسة الطرق والنقل بجامعة عين شمس، إلى أن الطريق الدائري الحالي تم تأسيسه منذ الثمانينات، ومكتمل الخدمات، وأنه تم وضع خطط لزيادة التأمين على الطرق ووضع رادارات للتحكم فى السرعة على الطرق.
وأكد عقيل أن "ما تم تنفيذه في مجال الطرق عبر تاريخ مصر كلها، اتعمل نفس حجمه في الطرق خلال الست سنوات الماضية"، لافتًا إلى أنه عاين مع لجنة من محافظة القاهرة مكان تكرار الحوادث فى الطريق الدائري".
وأوضح أن "تكرار الحوادث على الطريق الدائري الأوسطي والإقليمي سببها انحدار في جزء من الطريق، وتعامل السائقون مع لافتات تحديد السرعة على الطرق بإهمال".