الكهرباء: 17 خدمة تقدمها منصة إلكترونية.. وتركيب 12 مليون عداد ذكي
كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، تفاصيل الانتهاء من خطة التحول الرقمي بشكل كامل، مشيرًا إلى أن هناك منصة الكترونية تقدم 17 خدمة من أول التقدم للعداد وصورة العداد وأي شهادة أو تحويل أو أي فعاليات أو شكاوى بشأن خدمات الكهرباء.
وقال "حمزة" في اتصال هاتفي مع الإعلامية رانيا هاشم ببرنامج "الصدى" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم السبت: "تم إلغاء نظام ادفع وبعدين اشتكي ويتم التواصل مع المواطنين لتقديم الشكاوى المتعلقة بخدمات الكهرباء، ويمكن عن طريق المواقع الالكترونية دفع الفواتير يتم بطريقة الكترونية".
وأشار إلى أن الموقع الالكتروني يتيح الاستعلام عن الفواتير التقليدية ومتابعة التطور في العدادات مسبوقة الدفع الذكية وبعيدة عن تدخل العنصر البشري، موضحًا أنه حتى الآن تم تركيب 12 مليون عداد مسبوق الدفع والتي يتم التعامل معها عن طريق تطبيقات الهاتف المحمول.
وأوضح أنه يتم بشكل سنوي تركيب ما بين مليون ونصف إلى 2 مليون عداد ذكي، لافتًا إلى أن جميع العدادات الجديدة مسبوقة الدفع ومن لديه مشكلة في العداد يتم تحويله من التقليدي إلى العداد الذكي أو إتاحة الفرصة للتغير من المواطنين الذين يريدون تحويل عداداهم التقليدية إلى ذكية، موضحًا أنه تم إطلاق تطبيق جديد بعنوان "مواطن" للتوصل مع متحدي الإعاقة السمعية يقدر من خلاله تقديم أي شكوى خاصة به.