"المترو" بعد عطل الخط الأول: سمحنا بإعادة التذاكر منعًا للتكدس

توك شو

المترو
المترو


علق أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، على لقطات زحام شديد وتكدس الركاب في محطات مترو الأنفاق بالخط الأول بسبب حدوث عطل، قائلًا: "الخط الأول لمترو يعمل منذ 34 عاما ويتم تطويره الآن، والعطل الفني حدث في الشبكة الكهربائية للمترو".

عودة حركة المترو
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد: "حاولنا حل أزمة تعطل المترو والدفع بأتوبيسات هيئة النقل لمواجهة الزحام"، مشيرا إلى أن حركة المترو عادت في الساعة التاسعة صباحا والدفع بالعديد من عربات القطار لتقليل التكدس.

وتابع: "سمحنا بإعادة تذاكر المترو للركاب منعا للتكدس"، لافتا إلى أن زمن التقاطر في الخط الأول 4 دقائق في غير وقت الذروة و3 دقائق في الذروة.

تطوير الخط الأول للمترو
ولفت إلى أنه تم تطوير الخط الأول للمترو بـ 20 قطارا مكيفا، كما تم تطوير الشبكة الكهربائية الهوائية للخط الأول للمترو.

كان قد شهد الخط الأول بمترو الأنفاق "المرج – حلوان" زحاما شديدا مع تأخر حركة القطارات بسبب عطل فني داخل محطة السيدة زينب.

وتسبب العطل الفنى فى توقف الحركة في الخط الأول من محطة السادات حتى المرج ومن محطة دار السلام حتى حلون، وشهدت محطات الخط الأول حالة تكدس شديدة داخل المحطات، والذي أثر أيضًا على المحطات التباديلة مع الخط الثاني بحسب الركاب.
 
وأعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، عن عودة حركة قطارات الخط الأول بكامل طاقتها من محطة حلوان حتى محطة المرج الجديدة فى الاتجاهين، وذلك بعد إصلاح العطل المفاجئ بالشبكة الكهربائية بمحطة السيدة زينب.

وأوضحت الشركة في بيان أنه على الفور تم الدفع بعدد من القطارات الفارغة من الركاب لامتصاص الزحام بالمحطات.

وأكد البيان أن حركة القطارات بالخط الأول والخط الثاني تعمل بشكل طبيعي وبكامل طاقتها ولا يوجد بها أي أعطال حاليا.