استشاري طرق: الخط الثالث للمترو يوفر 3 مليار جنيه سنويا (فيديو)
قال الدكتور عماد نبيل، استشاري هندسة الطرق والنقل، إن مصر تشهد طفرة كبيرة في الإنشاءات المتعلقة بالطرق ووسائل النقل المختلفة.
وأضاف "نبيل"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن الخط الجديد في مترو الأنفاق من أهم الخطوط الموجودة حاليًا؛ لأنه يربط بين العديد من المناطق الحيوية.
وتابع استشاري هندسة الطرق والنقل، أن الخط الثالث لمترو الأنفاق سيوفر للناتج القومي 3 مليار جنيه سنويًا من حسابات تكلفة الركاب والنقل فقط، مشيرًا إلى أن تكلفة الخط الجديد 8 مليار جنيه، تعود خلال أكثر من عامين، بالإضافة إلى امكانية استخدام اللوحات الإعلانية أو بيع المأكولات الخفيفة.
وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، ووضع حجر الاساس لمحطة عدلي منصور التبادلية التي تعد إحدى المحطات المركزية الكبري لربط العاصمة الإدارية الجديدة بجميع مدن ومحافظات الجمهورية.
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن المحطة ستكون مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانًا.
وستربط المحطة ما بين شبكة خطوط خمس وسائل نقل مختلفة على مستوى الجمهورية.
حيث سيصب في المحطة الخط الثالث لمترو الأنفاق، ومسار القطار الكهربائي.
وستضم أيضا محطة للسكك الحديدية، ومحطة للسوبرجيت، بالإضافة إلى الأتوبيس السريع BRT، والاتوبيس الترددي.
وتفتتح الهيئة القومية للأنفاق، الجزء الثانى من المرحلة الرابعة من الخط الثالث الممتد من محطة النزهة1 حتى محطة عدلى منصور بطول 7.8 كم أمام الجمهور اليوم الأحد، وذلك عقب قرار تأجيل افتتاحه بعدما كان مخطط الافتتاح الأحد السابق لعيد الأضحى لإنهاء بعض الاختبارات.
وانتهت الهيئة، من أعمال رصف الشوارع والطرق وإعادة الشئ لأصله والتي تضررت أثناء أعمال تنفيذ محطات المشروع، مع تجميل المناطق المجاورة للمحطات، وأنهت الاستعدادات النهائية للافتتاح الرسمى.
ومحطات المرحلة الرابعة من الخط الثالث ابتداء من محطة النزهة 1 التالية لمحطة نادى الشمس بمصر الجديدة حتى محطة عدلي منصور بالسلام بطول حوالى 7.8 كم وعدد 6 محطات جميعها علوية منفذة عبر كبارى علوية ممتدة تكوّن مجتمعة جسر علوى يسير عليه المترو ومحطاتها بالكامل علوية تنفذها مجموعة من الشركات المصرية.