حقيقة خسارة مصر للطيران 3 ملايين جنيه بسبب نظام التشغيل (فيديو)
قال الكابتن رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الحديث على أن مصر للطيران خسرت 3 ملايين جنيه بسبب سوء نظام التشغيل أمر عاري تمامًا عن الصحة، موضحًا أن أحد العملاء قام بحجز رحلة لإحدى طيارات الشحن، وبعد ذهابه إلى الصين رفضت الجهة المتعاقدة مع العميل استلام الشحنة بسبب عدم مطابقتها للمواصفات.
وتابع "زكريا"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، أن مصر للطيران لم تتحمل أي خسائر على الإطلاق في هذه الرحلة، وثمن الرحلة سجل بالكامل في مصر قبل اقلاع الطائرة.
كشفت شركة مصر للطيران، الجمعة، عن تفاصيل رفض الصين استقبال طائرة مصرية رقم 958 من طراز (بوينج B777-300) والتي أقلعت على خط سير "القاهرة جوانزو (الصين) القاهرة" بتاريخ 8 يوليو الجاري وعادت 9 يوليو.
وأوضحت شركة الطيران في بيان، أنها تعاقدت على حمولتها بالكامل، كشحن بضائع لصالح أحد العملاء، ولا يوجد عليها حجز ركاب، مضيفة أنه تم سداد مستحقات الشحن للشركة بالكامل قبل إقلاعها كما هو متبع.
وأضافت الشركة، أنه فور وصول الرحلة إلى مطار جوانزو بالصين، رفضت الجهة المتعاقدة مع العميل استلام الشحنة؛ لعدم مطابقتها للمواصفات المتفق عليها، موضحة أنه نظرًا لارتباط الطائرة بجدول تشغيل، وعدم اتمام إجراءات استلام الشحنة، تم اتخاذ قرار بعودة الطائرة إلى مصر.
وأوضحت الشركة، أنها لم تتحمل أي تكاليف مادية، على خلاف ما ذكر في بعض وسائل الإعلام، حول خسارة 3 ملايين جنيه بسبب خطأ فني في التشغيل.