رئيس حماية المستهلك: حل 1790 شكوى حتى الآن
قال اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن مبادرة "أسبوع صديق المستهلك" تهدف لحل مشاكل المستهلكين في كافة القطاعات، لافتًا إلى أن أغلب الشكاوي تتمحور حول الأجهزة الكهربائية، وتم حل 1790 شكوى بشكل فعلي حتى الآن.
وتابع "عبد الراضي"، خلال حواره ببرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "dmc"، مساء السبت، أن الجهاز يتلقى شكاوى المواطنين من خلال الرقم المختصر 19588 أو من خلال خدمة "المواطن رقيب" عبر الواتس آب، أو عبر موقع الجهاز أو عبر الفروع المختلفة للجهاز، وبعد وصول الشكوى يتم فحصها، تمهيدًا للحل.
ولفت، إلى أن الجهاز لديه منظومة جديدة للضبطية القضائية، من خلال انتشار سيارات الضبطية في الأسواق، مشيرًا إلى أن هناك توجيهات لاتخذا آليات غير تقليدية لزيادة الرقابة داخل الأسواق، وضبط أي ممارسات سلبية.