الإجراءات المطلوبة لتغيير بيانات عداد الكهرباء؟ (فيديو)
قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، إن الإجراءات المطلوبة لتغيير العدادات بالعداد بمسبوق الدفعي تختلف من مكان إلى آخر، وعلى حسب نوع العداد هل نوع 1 فازة أو 2 فازة أو 3 فازة.
وأضاف "حمزة"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامجها "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأربعاء، أن المواطن يستطيع الاتصال برقم 121 من أجل معرفة المطلوب لتغيير العداد من خلال خدمة العملاء، وهناك دليل الخدمات الجماهيرية الخاص بخدمات الكهرباء وهو موجود على الإنترنت وموقع الوزارة، وبه كل الخدمات من تغيير اسم العداد أو تركيب عداد جديد أو فحص العداد وكل هذه الأشياء بالتفاصيل على الموقع.
وأوضح أن هناك أوراق مطلوبة من المواطن لتغيير العداد منها أن يكون هو صاحب العداد ولو أن هناك مبالغ مالية يتم تحديدها بشكل محدد، منوهًا إلى أنهم يعملون على تغيير العدادات التقليدية إلى عدادات أكثر تكنولوجية، وهى العدادات مسبوقة الدفع "الكارت"، والأخرى العدادات الذكية.
يذكر أن الدكتور أيمن حمزة كان قد أوضح كيفية تقديم الشكاوى من ارتفاع فواتير الكهرباء، وهي إما عن طريق الخط الساخن 121 أو الموقع الإلكتروني للوزارة أو عن طريق تطبيق يتم من خلاله تقديم الشكوى من ارتفاع الفاتورة.