"السكك الحديدية": لهذا السبب لم نستطع اتخاذ أي إجراء سريع لمنع تصادم جرار محطة مصر
رد مجدي الصباغ، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية، عن أسباب عدم تحرك المسئولين عن حركة الجرارات في محطة مصر بعد سير الجرار دون سائق قائلًا: "المسافة القصيرة من الورشة إلى الرصيف منعت اتخاذ أي إجراء سريع لمنع التصادم"، مشيرًا إلى أنه لا يعلم اسم سائق الجرار المتسبب في الحادث حتى الأن.
وقال " الصباغ "، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، والمذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاءن إن تطوير نظم الإشارات بالسكة الحديد تكلف 16مليار جنيه، كما تم التعاقد على شراء 100 جرار بقيمة 575 مليون دولار.
وتابع: 1.6" مليار دولار قيمة عربات جديدة للسكة الحديد، كما تم التعاقد على 145 عربة بضائع جديدة بقيمة 545 مليون جنيه"، فضلًا أنه يتم العمل على تجديد قضبان السكة الحديد منذ 2017.
وأوضح: "تعاقدنا على ماكينة فحص لخطوط السكة الحديد بقيمة 6.8 مليون يورو"، مؤكدًا أن الدولة تنفق المليارات على تطوير المرفق، والتطوير على أعلى مستوى.
واندلع حريق صباح اليوم الأربعاء، بأحد القطارات داخل محطة سكك حديد مصر بمنطقة رمسيس، وهرعت سيارات الإطفاء إلى المكان وتمت السيطرة عليه، فيما قامت سيارات الإسعاف بالتوجه إلى المكان لنقل المصابين.
وأكدت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، أن الحادث أسفر عن 20 حالة وفاة و43 مصابا.
تقدم الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، باستقالته، اليوم للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء قبل الاستقالة.
وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم، بتشكيل فريق من النيابة العامة لفتح تحقيق عاجل وموسع في حادث حريق قطار إسكندرية القاهرة داخل رصيف محطة رمسيس والذي أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين.
وأمر النائب العام بالوقوف على الأسباب التى أدت إلى الحريق فى القطار.