نائب رئيس "السكة الحديد" عن أسباب حادث قطار محطة مصر: "الله أعلم"

توك شو

 المهندس مجدي الصباغ
المهندس مجدي الصباغ


قال المهندس مجدي الصباغ، نائب رئيس هيئة السكك الحديد، إنه في تمام الساعة التاسعة والنصف، حدث ارتداد للجرار 2302 من الورشة بصورة عالية، مما تسبب في اصطدامه بنهاية رصيف 6، وأدى لانفجار شديد واشتعال النيران في الجرار.

وأضاف "الصباغ"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، أنه تم إغلاق بعض أرصفة، وهي أرصفة 4، 5،6، 8، 9 مما أدى لتأخر بعض القطارات في الوصول والقيام، وكان هناك كردون أمني برصيف 6، منوهًا إلى أنه تم الآن تشغيل رصيف 4،5، 8، 9، بينما رصيف 6 ما زال متوقف.

وتابع، أن هناك لجنة فنية على أعلى مستوى شكلها وزير النقل للتعرف على أسباب الحادث.

وعن كون سبب الحادث حدوث مشاجرة بين السائق ومساعده، عقب نائب رئيس هيئة السكك الحديدية، قائلًا: "الله أعلم، دا هتظهره التحقيقات من اللجنة الفنية المشكلة والنيابة العامة".

ونوه، إلى أن وزارة النقل بدأت مشروعات تحديث الهيئة منذ فترة كبيرة، وهناك عقود تم توقيعها لشراء 100 جرار خلال عام 2017، وتم توقيع عقد لتوريد 1300 عربة قطار، ومن المنتظر توريد هذه العربات نهاية 2019، بداية 2020، وهناك 5 مواقع لمشروعات إشارات جاري العمل فيها، وهناك منظومة تطوير متكامله لهيئة السكة الحديد.

وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم، بتشكيل فريق من النيابة العامة لفتح تحقيق عاجل وموسع في حادث حريق قطار إسكندرية القاهرة داخل رصيف محطة رمسيس والذي أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين.
وأمر النائب العام بالوقوف على الأسباب التى أدت إلى الحريق فى القطار.

وفى ذات السياق انتقل منذ قليل، فريق من نيابة الأزبكية، وذلك لمعاينة حادث تصادم جرار قطار برصيف داخل محطة مصر بمنطقة رمسيس، مما تسبب فى نشوب حريق داخل محطة قطارات رمسيس، وسقوط ضحايا ومصابين من بين الركاب والمواطنين المتواجدين داخل المحطة وقت الحادث، وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.