المترو: محطة المرج الجديدة تستوعب 100 ألف راكب بعد التطوير
قال حسام فارس، مدير محطة المرج الجديدة، إنه تم تطوير المحطة لتليق باسم صرح مترو الأنفاق، موضحًا أن المحطة تستوعب الآن أكثر من 100 ألف راكب بعد أن كانت تستوعب 45 ألف راكب فقط.
ومن ناحيته، أضاف جمال خلف، مدير إدارة المحطات بالخط الأول لمترو الأنفاق، خلال لقاء خاص عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إلى أن زمن التقاطر بعد تطوير المحطة أصبح 3 دقائق ونصف بعد أن كان 15 دقيقة، بالإضافة إلى وجود كاميرات مراقبة.
هذا وقد تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، الجمعة الماضية، الاستعدادت النهائية للتشغيل التجريبي الذي بدأ "السبت" في المسافة بين محطتي المرج الجديدة والقديمة لمترو الأنفاق وكذلك تشغيل محطة المرج الجديدة بعد الانتهاء من أعمال تطويرها.
رافق الوزير كل من الدكتور عمرو شعت نائب الوزير، والدكتور أحمد فودة رئيس الهيئة القومية للأنفاق، والمهندس علي الفضالي رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو والعضو المنتدب للدعم الفني، والمهندس خالد صبرة العضو المنتدب للتشغيل والصيانة.
وأفادت وزارة النقل، في بيان لها اليوم أنه سيتم بدءا من الغد مرور القطارات من حلوان إلى محطة المرج الجديدة بما يساهم في تحسين الخدمة المقدمة للركاب وامتصاص الكثافة العالية للركاب بأرصفة محطات الخط الأول خاصة في محطتي المرج والمرج الجديدة اللتين تعانيان من كثافة الركاب.
وقال وزير النقل إن مشروع ازدواج المسافة بين محطتي المرج الجديدة والقديمة وتطوير محطة المرج الجديدة بلغ تكلفته الإجمالية 600 مليون جنيه مؤكدا أن التشغيل التجريبي للمسافة بين المحطتين يأتي بعد الانتهاء من إجراءات اختبارات التشغيل النهائية والتأكد من منظومة السلامة والأمان بين المحطتين.
وأضاف أن تنفيذ الازدواج وتطوير المحطة يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية الخاصة بضرورة تطوير وتحديث الخط الأول للمترو، مشيرا إلى أن الوزارة وضعت خطة شاملة لهذا التطوير بدأتها بهذا المشروع الذي سيكون له أثرا إيجابيا واضحا في تحسين الخدمة المقدمة للركاب بالخط الأول.