خبير تربوي: "التابلت" مجرد أداة.. وتطوير المنظومة يبدأ بالمعلم والمنهج
قال الخبير التربوي، كمال مغيث، إن توزيع وزارة التربية والتعليم نحو 700 ألف "تابلت" تعليمي على طلاب الصف الأول الثانوي نقلة تقدمية كبيرة، مشيرا إلى أن "التابلت" ووسائل الاتصال الحديثة تساهم في توسيع الأفاق وتنوع وتعدد وجهات النظر لأي موضوع علمي وتحمي أطفالنا من مخاطر تجارب خطيرة.
وأضاف مغيث خلال لقاء له على فضائية الغد، مع الإعلامية سهام عبدالقادر، أن التابلت لن يكون فاعلاً بحد ذاته أو وحيداً، بل أن هناك حاجة أن يكون هذا التابلت هو مجرد أداة في ظل وجود فلسفة ورؤية وتنويرية تعتمد فكرة المواطنة والثقافة، متابعاً أن "التابلت" هو مجرد جزء من منظومة تطوير المنهج والمعلم.
وأعرب عن أمله أن يؤتي "التابلت" نتائج مثمرة، خاصة أن الدولة أنفقت فيه مبالغ هائلة، لافتا إلى أنه برغم تلك التكاليف والخطوة الكبيرة إلا أنه لم يحدث تطوير للمقرر الدراسي وطرق التدريس بحيث تتناسب مع هذه النقلة التكنولوجية، مشيرا إلى أنه كان يأمل في أن يتم تدريب المعلمين أولاً ووضع مقررات دراسية جديدة تتناسب مع تلك الخطوة.