أحمد موسي يختبر الخط الساخن للشكاوى الحكومية بمكالمة مفاجئة على الهواء

توك شو

أحمد موسى
أحمد موسى


اختبر الإعلامي أحمد موسي، خدمة الخط الساخن لمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة، التابعة لمجلس الوزراء
واتصل موسى بالخط الساخن، الخاص بالمنظومة 16528 للتأكد من يقظة العاملين عليها، وبالفعل رد الموظف على الهاتف علي الفور، وتلقي البلاغ من الإعلامي.

وقال "موسى"، موجهًا حديثه لموظف الاتصالات، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، والمذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الإثنين: "عايز أوصل للأرصاد.. حضرتك عارف الجو سقعه، ورد الموظف قائلًا: "اتصل بالدليل الهاتفي لمعرفة رقم الأرصاد".

وبعدها أخبر موسي الموظف الموجود بالمنظومة أنه الإعلامي أحمد موسي ويختبر الخدمة علي الهواء، مقدمًا الشكر للعاملين في المنظومة على مجهوداتهم. 

ونشرت الحكومة وسائل التواصل «بمنظومة الشكاوى الموحدة» التى تم استحداثها لتلقى شكاوى المواطنين، فى خطوة جديدة للتواصل بين الجمهور والحكومة عبر هذه الآلية، التى يتم العمل بها على حل المشكلات التى قد يواجهها المواطن لضمان حصوله على حقوقه العادلة والسعى لمكافحة الفساد.

وأوضح الدكتور طارق الرفاعى في وقت سابق أن المنظومة أنشئت بقرار رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017 وقرار المهندس رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017 بشأن إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين، والهدف منها تيسير سبل تواصل المواطنين مع الجهات الحكومية، ونص القرار على استقبال الشكاوى وفحصها وحلها، مشيرا إلى أن المنظومة مرتبطة بشبكة الكترونية بجميع المحافظات والوزارات والهيئات الحكومية..و
القرار الخاص بها نظم دورة عمل المنظومة وتشكيل لجان برئاسة قطاع مكتب الوزير فى كل وزارة، وبرئاسة سكرتير عام المحافظة كل فى محافظته، ويعد كل منهم يقدم تقريرا دوريا يرفع لرئيس مجلس الوزراء حول ما تم اتخاذه من إجراءات للتعامل مع ما يرد للمنظومة الموحدة من شكاوى المواطنين، وما يتم رصده من مطالبات عبر وسائل الإعلام المختلفة والمواقع الإلكترونية، مع التأكيد على سرعة التعامل مع الشكاوى الواردة من المواطنين، والوجود المستمر لمختلف القيادات التنفيذية بالمحافظات لحل أى مشكلات تواجههم.