"الطرق والكباري": القوس الشمالي للدائري الإقليمي شهد تحديات ضخمة لاختراقه الزراعات

توك شو

طريق - ارشيفية
طريق - ارشيفية


قال عبدالعزيز عبده، المتحدث باسم هيئة الطرق والكباري، إن الهيئة قامت بتنفيذ القوس الشمالي من الطريق الدائري الإقليمي بطول 90 كيلو متر، والذي يعد مشروعا إقليميا ضخما، خاصة مع مشاركة 3 جهات في تنفيذه وهى وزارات الإسكان والدفاع والنقل بطول 400 كيلو متر وتكلفة 10.2 مليار جنيه، ويربط 7 محافظات.

وأضاف "عبده" في مداخلة هاتفية مع فضائية "دريم"، اليوم الثلاثاء، أن القوس الشمالي يعتبر مسارًا استثنائيًا للطريق الدائري الإقليمي، حيث يخترق الدلتا وسط الزراعات بدءًا من تقاطعه بطريق بلبيس الصحراوي انتهاء بطريق اسكندرية الصحراوي على عكس القوس الجنوبي الذي يخترق الطرق الصحراوية سواء الصحراء الشرقية والغربية مرورًا بالنيل.

كما تابع أن اختراق الطريق للزراعات كان يمثل تحدي قوي أمام الهيئة، خاصة لضرورة العمل فيه مع الحفاظ على مسار الري دون تبوير سم واحد من الأراضي الزراعية، موضحًا أن المشروع عليه 68 عملا صناعيا وهو ما يوضح أنه ليس طريقا ممهدا بشكل طبيعي وإنما عليه أنفاق وكباري لتحقيق حركة حرة على مسارات الطريق.