"حماية المستهلك": تحرير 20 مخالفة منذ بداية الأوكازيون الشتوي
قال جمال عبد الحميد - مدير إدارة التحريات بجهاز حماية المستهلك - إن الجهاز لا ينتظر الشكوى للتحرك ويوجد جزء خاص بمراقبة الأسواق إلى جانب المتابعة الاستباقية، لافتًا إلى أنه منذ الإعلان عن بداية الأوكازيون الشتوي، تم تحرير 20 مخالفة منها إعلان عن تخفيضات وهمية أو عدم الغعلان عن الأسعار أو عدم منح المواطن فواتير للشراء.
وأضاف - في لقاء خاص مع فضائية "dmc"، اليوم السبت - أن الجهاز يعمل بطريقة "الوقاية خير من العلاج"، حيث يتم ضبط الكثير من المخالفات بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث التموين وهيئة الطب البيطري وإدارة التغذية، متابعا أن هناك أكثر من وسيلة للتواصل مع الجهاز وتقديم الشكاوى، منها الخط الساخن 19588، وأن هناك إدارة متخصصة للإعلانات المضللة ترصدها عبر القنوات الفضائية لكشف غير الحقيقي منها والتي تلعب على مشاعر المواطنين.